كيف تعمل خوارزميات الإنستجرام

تتردد كثيرا كلمة خوارزميات الانستجرام لكن الكثير منا  لا يعرف ما معنى الخوارزميات ،

خوارزميات الإنستجرام : هي عبارة عن مجموعة من الشروط والقواعد البرمجية ، التي تهدف الى تحديد مدى فائدة الحساب للمستخدمين الأخرين ، وبفضل هذه الخوارزميات يتم وصول منشوراتك الى أكبرعدد ممكن من المستخدمين المهتمين بالمحتوى الذي تقدمه .

تقوم الشبكة العصبونية (وهي أقرب للذكاء الإصطناعي ) يسمح بتحليل المنشورات التي يقرأها المستخدم من القصص والاعلانات والصور وتقوم بعرض له الأنسب حسب اهتماماته ، حيث تقوم بتحديد اهتمامات الملف الشخصي وتسندهم اليه . وللحصول على معدل وصول جيد ومن جمهور مستهدف ومهتم ، قم بنشر صورة حصرية وفردية وقم بأضافة وصف جيد لها بالإضافة الى الهشتاجات ذات الصله .

لذا فان خوارزميات الانستجرام تعتمد على التعليم الالي ، فلذلك ترتيب منشوراتك ومشاركاتك على المنصة تتطور بأستمرار ، وفي هذا المقال سوف اتحدث عن  أهم وأحدث المعلومات عن خوارزميات تطبيق انستجرام .

خوارزميات تطبيق انستجرام \ كيف تعمل الخوارزميات ؟

كما أوضحنا في المقدمة أن الخوارزميات تعتمد على :

– ترتيب المشاركات والمنشورات التي يراها المستخدمون عند تصفحهم للصفحة الرئيسية .

– الخوارزميات تعطي الأولوية للمشاركات والمنشورات عن الأعلانات المموله .

– يتم الدفع بالموضوعات التي تهتم بها نحو المقدمة ليمنحها أكبر قدر من المشاهدة.

– توضع المنشورات الأقل أهمية في الأسفل .

الخوارزميات بشكل عام عرضة للتغيير بأستمرار ، الا ان هناك عوامل ثلاث رئيسية ستساعدك في تطوير استرتيجيتك على انستجرام :

العلاقة مع المستخدم أو العميل :

اذا تفاعل مستخدم معين مع الكثير من منشوراتك والمحتوى الذي تقدمة ، فمن المرجح أن يرى المحتوى الخاص بك في المستقبل ، مما يساعد على بناء جمهور خاص بك يحرص على متابعتك بأستمرار .

أهتمامات المستخدم :

إذا كان المستخدم يتفاعل مع منشورات وحسابات أخرى مماثلة للمحتوى الخاص بك على سبيل المثال ، فسيكتشف إنستجرام ذلك وسيظهر له في المستقبل منشورات مشابهه للمحتوى الذي تقدمة .

عامل الوقت :

حيث سيتم تفضيل المشاركات والمنشورات الأحدث ودفعها إلى أعلى الصفحة الرئيسية ، في حين ستظهر المشاركات الاقدم قليلا الى أسفل .

هناك أيضا اعتبارات أخرى عن خوارزميات تطبيق أنستجرام ، والتي يجب عليك ملاحظتها :

1- اذا تابع المستخدمون الكثير من الحسابات المشابهة لمحتواك ، فسيكون لديك منافسة كبيرة على المركز الأول ونسبة مشاهدات عالية

2- اذا لم يقض المستخدمون وقت طويل على التطبيق أو لم يفتحوه كثيرا ، فستقل فرص احتمالات مشاهدة المحتوى الخاص بك ، إذا لم تكن واحد من أفضل الحسابات في مجالك .

من أهم طرق بناء العلاقات مع الجمهور وتفاعلهم مع المحتوى الخاص بك :

1 تشجيع المتابعين على مشاركة أفكارهم .

2  مشاركة المتابعين لمنشوراتهم التي تحتوي على خدمات أو منتجات ، كنوع من التفاعل والمشاركة لتلك اللحظات .

أنشر عندما يكون متابعوك أكثر نشاطا

فمن خلال معرفتك للأوقات التي  يتواجد فيها جمهورك بشكل أكبر ، يمكنك حينها الاهتمام بالنشر أكثر مع زيادة المحتوى الخاص بك ،وذلك للحصول على نسبة عالية من التفاعل والمشاهدة .

Instagram Analytics  يمكنك من خلالها معرفة أوقات الذروة الخاصة   بتواجد عملائك .

خوارزميات تطبيق انستجرام والرد على تعليقات الجمهور

احرص على الرد على تعليقات الجمهور أول بأول ،إن ذلك يعزز من فرصك في كسب المزيد من التفاعل على منشوراتك ، بالإضافة الى كسب استقطاب عملاء جدد ، قد تكون الردود البسيطة على عملائك مثل (شكرا) تساعدك على بدء محادثة في المستقبل ، مما يمنحك تفاعلا كبيرا من قبل جمهورك .

إستخدام الهاشتاجات للوصول الى المستخدمين النشطين

يمكن أن تساعدك الهاشتاجات على زيادة مدى وصولك للظهور في عمليات البحث ، لكي تكون هذه الطريقة فعالة في الاستراتيجية الخاصة بك ، يجب عليك اختيار الهاشتاجات التي يبحث عنها جمهورك المستهدف بالفعل لاكتشاف المحتوى الخاص بك أو لاكتشاف حسابات المنافسين لك في نفس المجال .

إستخدم القصص للفت الأنتباه

تحظى قصص انستجرام بأهتمام كبير ، وذلك لأنها لا تخضع لنفس الخوارزميات التي تخضع لها المشاركات والمنشورات في صفحتك الرئيسية ، وهي طريقة جديدة للتفاعل مع متابعينك ، مما يؤدي الى المزيد من التفاعل على المنشورات التي تقدمها بحسابك .

إستخدم إعلانات إنستجرام الممولة واستعن بالمؤثرين لنشر منتجاتك

تعتبر إعلانات انستجرام الممولة والتسويق عن طريق المؤثرين من أكثر الطرق فاعلية ، لتحقيق نتائج عالية ووفقا لاستراتيجيتك الخاصة .

أخيرا إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى أستفادة من تطبيق انستجرام ، فاحرص على بناء العلاقات أثناء التفاعل مع المستخدمين ، وليس فقط الاهتمام بنشر محتوى جيد بشكل منتظم ، دائما ما تكون خوارزميات تطبيقات التواصل الاجتماعي بشكل عام عرضة للتغير ، ولكن إذا كنت على استعداد لتلك التغييرات ، فستجد طرقا جديدة للوصول إلى جمهورك المستهدف بكل سهولة .

اترك تعليقاً